الأحد، 7 أكتوبر 2018

اخر الاخبار

الخبر الاول
رام الله- معا- تسلم رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الاحد، في رام الله، التقرير السنوي لديوان الموظفين العام (2016-2017)، من رئيس الديوان موسى أبو زيد.
واطلع رئيس الوزراء من أبو زيد على اهم ما جاء في التقرير السنوي من انجازات وتحديات، إضافة الى التوصيات التي جاءت نتاج التعاون المشترك بين الديوان والموارد البشرية في المؤسسات الحكومية، والتي تنسجم من اجندة السياسات الوطنية (2017-2022).
وأشاد الحمد الله بديوان الموظفين العام، ممثلا برئيسه وجميع طاقم العاملين فيه، على جهودهم والنقلة النوعية التي قطعها خلال السنوات الأخيرة، والتطور المشهود على صعيد انتاج المعرفة والإدارة، ليصبح نموذجا يحتذى به إقليميا ودوليا، مؤكدا مواصلة تقديم كافة اشكال الدعم للديوان.

الخبر الثاني
غزة- معا- شيّع المواطنون في قطاع غزة، بعد ظهر اليوم السبت، ثلاثة من شهدائهم الذين ارتقوا برصاص الاحتلال على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، خلال جمعة "الثبات والصمود"، والتي اصيب خلالها أيضا اكثر من 350 مواطنا بجروح.
وانطلقت ثلاث مسيرات في مناطق مختلفة من القطاع، وحمل المشيعون جثامين الشهداء منطلقين بها من المشافي باتجاه منازل ذوي الشهداء لإلقاء نظرة الوداع عليهم، ومن ثم نقل تلك الجثامين الى المساجد للصلاة عليها، وسط هتافات تطالب بالانتقام من الاحتلال "قاتل الشهداء".
وفي حي الشجاعية، ودع المواطنون الشهيد الطفل فارس السرساوي (12 عاما) وسط أجواء من الحزن والصدمة داخل منزل العائلة كما ودع المواطنون الشهيد حسين فتحي الرقب (28 عاما) انطلاقا من مشفى ناصر في محافظة خانيونس، فيما جرى الوداع الاخير للشهيد اكرم سمعان في مخيم النصيرات وسط القطاع.
وارتفع عدد الشهداء الى 198 شهيدا فيما زاد عدد الجرحى عن 21600 جريح منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من آذار/ مارس الماضي.
الخبر الثالث
بيت لحم- معا- أوعز وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان مساء اليوم السبت، بتقليص المساحة المسموح بها صيد الأسماك في سواحل غزة، لمدة 6 أيام.
وبحسب صحيفة "إسرائيل 24" فإن ذلك يأتي ردا على المسيرة التي نُظّمت يوم امس الجمعة على الحدود ما بين إسرائيل والقطاع والتي ادت الى استشهاد 3 فلسطينيين بنيران الاحتلال، وعلى النية لتنظيم "أسطول لكسر الحصار".
ولم يحدد ليبرمان المساحة التي سيقلصها جيش الاحتلال في بحر غزة.
وقال ليبرمان إنه سيتخذ إجراءات أكثر حزما، إن استمر ما وصفه "الإخلال بالنظام والعنف"، على الحدود.
ويفرض ليبرمان "عقوبات" على غزة عند تصعيد المظاهرات على الحدود، ويعد بإلغائها حال توقف التصعيد.
وكانت حركة حماس قد قالت ان المظاهرات على الحدود لن تتوقف، إلا برفع الحصار كاملا.
واعتقل سلاح البحرية في جيش الاحتلال السبت، فلسطينيين اثنين بعد أن تجاوز مركبهما المنطقة المسموح بها لصيد الأسماك، شمال قطاع غزة.
الخبر الرابع
رام الله - معا- قال الرئيس محمود عباس، ان القيادات الفلسطينية ستعقد سلسلة اجتماعات هامة، تبدأ باجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، ثم اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يليها اجتماع للمجلس الثوري، لتنتهي بالاجتماع الحاسم للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وأضاف في مستهل اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء اليوم السبت، "خلال هذا الشهر سنرى ما الذي ستقرره القيادات الفلسطينية، وفي آخر الشهر نحن سنكون مضطرين لتنفيذ كل ما يؤكد عليه المجلس المركزي يوم 26 من الشهر الجاري".
وتابع الرئيس قائلا: لقد أكدنا في السابق، باننا عقب العودة من الامم المتحدة، سيكون هناك اجتماع للمجلس المركزي، لاطلاعه على نتائج اتصالاتنا واجتماعاتنا في الامم المتحدة، للتأكيد على القرارات التي اتخذها في الاجتماع السابق.
وقال الرئيس، "في الامم المتحدة، عقدنا اجتماعات هامة مع عدد من القادة والمسؤولين الدوليين، وكذلك مع مبعوثي عملية السلام في الشرق الاوسط، والذي ايدوا جميعا المبادرة الفلسطينية لتحقيق السلام، التي طرحناها في مجلس الامن، واعربوا عن دعمهم الكامل لموقفنا الساعي لتحقيق السلام والاستقرار".
وقدم الرئيس، الشكر للدول التي انتخبت فلسطين رئيساً لمجموعة الـ77 زائد الصين، قائلا: "لابد ان نقدم الشكر للدول التي انتخبتنا رئيسا لمجموعة الـ77 زائد الصين، ولمعظم الدول التي ذكرت فلسطين وقضيتها العادلة في كلامها واعربت عن تأييدها للشرعية الدولية".
واضاف "كذلك نؤكد على تقدير الشعب الفلسطيني لكل الذين تحدثوا عن خطورة الغاء وكالة الغوث والغاء تمويلها"، مثمنين مواقف الدول التي زادت من مساهماتها لوكالة الغوث، وهذا دليل على زيادة الوعي العالمي بالرغم من الضغوط التي تتعرض لها كل دول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق